نسرين عجب

نسرين عجب

كاتبة وصحفية ومنتجة تلفزيونية لبنانية. حائزة على ماجيستير في علوم الإعلام والاتصال من الجامعة اللبنانية، بالاضافة الى حيازتها على شهادات بمقررات ماجيستير في بناء السلام وحل النزاعات من جامعة “إيسترن مينونايت” في الولايات المتحدة الأميركية.

نالت الليسانس في الصحافة المكتوبة من الجامعة اللبنانية في العام 2004، ومباشرة بدأت عملها في الحقل الإعلامي الذي تنوع ما بين الصحافة المكتوبة والإعلام المرئي والمسموع. وفي رصيدها المهني حتى الآن التغطية الإخبارية والعمل في إنتاج ما يزيد عن سبعة برامج تلفزيونية ووثائقي في عدد من محطات التلفزيون مثل قناة “العرب” الإخبارية والـ”بي بي سي” والـ”ال بي سي” وتلفزيون “المستقبل” وتلفزيون “قطر”. هذا بالاضافة الى مئات التحقيقات والمقالات الصحفية في جريدة “إيلاف” الإلكترونية وعدد من المجلات المحلية. المؤلفة ناشطة أيضاً في مجال الصحافة الاستقصائية، اذ شاركت في عدد من الدورات التدريبية وعملت على تحقيقات صحفية مع شبكة “أريج” (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية).

الى جانب عملها الإعلامي، عملت المؤلفة كناشطة ومدربة ومستشارة في صحافة السلم وحلّ النزاعات مع عدد من جمعيات المجتمع المدني في لبنان من بينها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والفريق العربي للحوار الإسلامي المسيحي.

هذا الكتاب هو الأول للمؤلفة، وهو عبارة عن الرسالة الجامعية التي أعدتها لنيل شهادة الماجيستير في علوم الإعلام والاتصال، وحازت على تقدير جيد جداً وتنويه من لجنة التحكيم بأنها رسالة ممتازة تستحق النشر في لبنان والخارج.

nisrineajab@gmail.com      

http://nisrineajab.blogspot.com/