الإضطرابات السلوكية و العصبية عند الأطفال

الإضطرابات السلوكية و العصبية عند الأطفال

الإضطرابات السلوكية والعصبية

عند الأطفال

الوقاية والعلاج

د. وائـل بيومى السباعى

المخ والعقل وحدة واحدة ،ولندع الفلاسفة حيث أنهم يفصلون بينهما فى كتاباتهم، ولنتحدث عنهما كوحدة واحدة . ومايهمنا بالقطع هو الأمراض أو الإضطرابات التى تصيبهما وتؤثر عليهما   وتشير أغلب نظريات التحليل النفسي أن كثيراً من المشاكل النفسية التى يصادفها البالغون تكون نتيجة لتراكمات حدثت أثناء الطفولة و الكتاب يتناول الأمراض السلوكية، ويستعرض بعض الإضطرابات التى تتشابك وتتقاطع فيها الأمراض العصبية والإضطرابات النفسية مع التركيز على النواحى السلوكية وليس العصبية. لذك حَرِص المؤلف  على أن يتضمن الكتاب صوراً من الممارسات الإكلينيكية للتسهيل والتوضيح. وكما يقول المثل الصينى: “صورة خيرٌ من ألف كلمة”.