“اللعب مع الكبار”.. كتاب هولندي يكشف أسرار الأزمة الاقتصادية العالمية

alarabip February 23, 2019 149 Views 0 Comments Uncategorized
قال الكاتب الهولندي يوريس لونديك، مؤلف كتاب “اللعب مع الكبار”، خلال مناقشة كتابه بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، إنه تعلم اللغة العربية رغم صعوبتها، وأنه يعشق مصر جدا.
وأضاف بقوله: ” رسمت غلاف كتابي ” اللعب مع الكبار” على هيئة طائرة بدون سائق لأن هذا التشبيه أكثر صدقا لخطورة الوضع الاقتصادي في العالم فهو شئ مرعب للغاية”.
وتابع لونديك: فكرة الكتاب أتت لي كصحفي بعد أحداث 2008 التي انهار فيها الاقتصاد بشكل كبير، فالكتاب يتناول للأزمة بشكل حرفي، التي كاد العالم أن ينهار بسببها وقتها، وذلك لأن هذه الأزمة تعقبها الكثير من المخاوف وهذا ما تداولته في كتابي، الذي ترجم الي 14 لغة حتي يصل للعالم كيفية إدارة الأزمات الكبيرة، موضحا أن الرأي العام حينذاك كان منشغل برد الضربة الصاع صاعين،وهذا ما أثر لفترة كبيرة علي الاقتصاد تخطت الأربع سنوات.
واوضح لونديك: دور المجتمع أن يؤثر علي القوانين لصالحه حتي يستطيع التدخل في عملية الإصلاح المالي، وكانت المصطلحات الغريبة علي مسمع الغير معنين بالاقتصاد صعبة فكانت ترجمته باللغة العربية مشاركة بيني وبين محمد عثمان مترجمه للعربية عن دار نشر العربي للنشر والتوزيع.
جاء ذلك خلال مناقشة كتاب ” اللعب مع الكبار ” للكاتب الهولندي يوريس لونديك خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين.
يذكر أن الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، كانت قد انطلقت يوم الأربعاء الموافق 23 يناير لعام 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور خمسين عاما على انطلاقه للمرة الأولى سنة 1969، وتستمر حتى 5 فبراير المقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *